شباب وبنات المنصورة

شباب وبنات المنصورة


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Snow Wh!te
:: مشرفه ::
:: مشرفه ::
avatar


انثى
عدد المساهمات : 314
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة    الجمعة فبراير 11, 2011 7:35 am

الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة


السلام عليكم


الدراسات الحديثة تشير إلى أن الرجال يعتنقون سبعة أوهام يظلمون بها النساء

رغم أن الطب النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من شخص لآخر

بناءًا على انطباعات خاطئة يتعامل الرجال مع النساء، فهم دائماً يعتنقون

المثل القائل (اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها ) ويدرسون الأم جيداً

ثم يبدأون في تطبيق الأحكام الخاطئة علي الابنة،

رغم أن الطب النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من شخص لآخر

حتى وإن كانت البيئة واحدة.

وقبل أن يدخل آدم إلى القفص الذهبي برغبته يستمع إلى تجارب المتزوجين السيئة،

ليبدأ حياته الجديدة بسلسلة من الاعتقادات الخاطئة عن الجنس الآخر.

هذا ما جعل إحدى الدراسات الحديثة تشير إلى أن الرجال يعتنقون سبعة أوهام يظلمون بها النساء.

الدكتور محمد فكري عيسى أستاذ (م) الطب النفسي بجامعة عين شمس،

يعلق على نتائج الدراسة من الناحية النفسية ويوضح مدى خطأ الرجال في اعتناقهم أوهام

يظلمون بها النساء.

الوهم الأول: النساء لا يشعرن بالرضا أبداً

يرى د. محمد فكري أن الرضا مرحلة عميقة جداً من الإيمان لا يصل إليها الإنسان بسهولة،

كما أنها صفة إنسانية تنطبق على الجنسين معاً .

مؤكداً أن هذا الوهم قد يكون حقيقة إذا تزوج الرجل من امرأة مفتقدة نعمة الرضا

لا تقنع بأي شيء مهما بلغ عظمته، وهنا مهما حاول الرجل وبذل جهود عظيمة

لا يستطيع أن يرضي هذا النمط من الزوجات .

الوهم الثاني : يحتجن إلى انتباه ورعاية دائمين

يؤكد د. فكري أن هذه حقيقة وليس وهم يظلم به الرجل ،

والخطأ لا يقع في الاعتقاد وإنما في الطريقة التي يفهم بها الرجل هذا الاعتقاد.

فإن لم تشعر باهتمام زوجها لها تشعر أنها لا تملأ عينيه، ولذلك هي في حاجة إليه من حين لآخر

لتأكيد مكانتها لديه، بينما يرى الرجل أن محاولته للتأكيد على أنها مازالت أميرة أحلامه

عبء ثقيل يحمله على كاهله، ويشعر بالضغط عندما يبدي اهتمامه بها ويبدو متكلفاً في ذلك،

لأنه متخيل أنه يفعل واجب إن تهرّب منه سيلقى عقاب هو في غنى عنه.

الوهم الثالث: يردن السيطرة على الرجال

لا جدال أنه وهم كبير لدى الرجال ،هذا ما يؤكده د. فكري لكنه يستطرد قائلاً في بعض الأحيان

يكون حقيقة. فعندما يتوهم الرجل أن زوجته تريد السيطرة يكون هو غير قادر على منحها وقت

ليتناقش معها حتى يقنعها بوجهة نظره، وبالتالي يريح نفسه ويلبي رأيها مع اعتقاده أنه مجبر

وهي مسيطرة، وقد يعتقد أيضاً أنه مضحي بشخصيته وسعادته لتسير المركب،

ولكنه في الحقيقة يريد أن تنتهي نقاشاته مع زوجته بأقل حديث واحتكاك ممكن.

الاعتقاد الرابع: غيورات ومتسلطات

هذا الاعتقاد حقيقي وهو غير وهم بل هو حقيقة بعيدة عن الظلم يشير إليها د. فكري

استاذ الطب النفسي، مفسراً ذلك بقوله أنه لا توجد امرأة غير غيورة،

والدراسات التي تؤكد أن الرجال أكثر غيرة من النساء لا يصلح تعميمها

لأنها مختصة بعينة البحث فقط وتلك العينة تختلف حسب البيئة والعمر والوقت أيضاً .

أما تسلط فيرجع، من وجهة نظر د.محمد فكري، إلى اندفاعها الدائم في تصرفاتها،

واعتمادها على الحكم بمشاعرها، والسبب أن النساء عاطفيات جداً،

ولا يملكن قدرة الاستماع إلى لغة العقل، وبالتالي يحكمن بالمشاعر يتمسكن بها

ولا يستطعن تفهم وجهة نظر الزوج، وإن اقتنعتن يعتقدن أن التراجع يعد نقطة ضعف

وبالتالي يتمسكن أكثر بموقفهن .

الوهم الخامس: عاطفيات في القرارات والمشاعر

د. فكري يؤكد أن هذه حقيقة فالنساء يتميزن بالرقة والعاطفية،

بدليل أنهن ينعمن بعاطفة الأمومة وعطاءها .

الوهم السادس: اللواتي يبدين قويات ومؤهلات لسن بحاجة إلى رجل يعتني بهن

( لا حاجة للهدايا، والكلام اللطيف )

هذا منتهى الوهم الخاطئ، لأن التي تبدو قوية من بعيد يتضح عند التعامل معها عن قرب

أنها مرت بظروف عصيبة في حياتها، ونتيجة ذلك تحاول أن تكون قوية كي لا تكون مطمعاً للآخرين،

ولا جدل في أن أي أنثى في حاجة للحب والاهتمام والهدايا أيضاً .

وينصح د. محمد فكري الرجال عند التعامل مع هذا النمط من النساء بإتباع أسلوب مختلف

في المعاملة يعتمدون فيه على إحاطة بالأمان لتتخلى عن قناع القوة وتعود على طبيعتها من جديد.

الوهم السابع : يسرقن حرية الرجال

إنها كلمة حق يراد بها باطل، فالرجل قبل الزاوج لا يُسأل عن حريته ويتصرف كيفما يشاء،

ولكن الحال يتغير بعد دخوله القفص الذهبي، إذ يندرج تحت نظام جديد وهنا

عليه ألا ينسى أن الزواج منظومة. كما أن القادر على الزواج لا بد وأن يكون قادر عليه نفسياً

وليس مادياً فقط، فليس كل مقتدر مادي قادر على تحمل مسئولية زوجة وأعباء أطفال

والتزامات الزواج التي أهمها أن يخبر زوجته عن طريقه دون أن يتركها مشغولة البال،

لأن هذا حقها عليه.

في النهاية ينصح الدكتور محمد فكري كل الزوجين بضرورة أن يتفهموا أن الزواج مشاركة

وأن الاثنين في قارب واحد، ليس مهم من الريس ولكن مهم جداً أن يسير القارب بسلام

وأن يتناقشوا في القرار قبل اتخاذه، وليس هناك داعي ليتمسك كل طرف بقراره

من أجل إثبات الذات، المهم المصلحة العامة.

ونصيحته الثانية هي ألا يسلم الأزواج آذانهم للآخرين، خاصة الأهل والأصدقاء،

لأن مقومات البيت السعيد تختلف من أسرة لأسرة ومن مناخ للآخر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
madelya
:: عضو متميز ::
:: عضو متميز ::
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 1061
نقاط : 1149
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010
الموقع : http://www.facebook.com/profile.php?id=564241245

مُساهمةموضوع: رد: الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة    الجمعة فبراير 11, 2011 4:12 pm

طيب بلنسبه الى مش واخد الانطباع دا عن المرأه اروح انتحر انا ولا ايه


توبيك رااائع بس مش كل الرجاله زى بعضيهم على فكره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Snow Wh!te
:: مشرفه ::
:: مشرفه ::
avatar


انثى
عدد المساهمات : 314
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة    الإثنين فبراير 14, 2011 9:28 am

لا تنتحر ايه هتجيبى موصيبة ..واخواتنا اللى هنا بقى يقولوا ناخد بتاره

الطب النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من شخص لآخر


اكيد مش كل الرجالة زى بعضها










Jμst ωĄlk ĄωaЎ, Jμst SĄЎĢΘΘd;βye
&d'Θn't Tμrή ĄяΘμnd NΘω, YΘu MĄy S££ M£ CrЎ
I Mμstŋ't Fall ApĄrt Θr ShΘw My βrΘk£ή H£Ąяt
Θr The LΘve I Fέέl FΘr YΘu
SΘ ωĄlk ĄωĄЎ Ąnd ClΘs£ Thέ dΘΘr
ĄnĐ L£t MЎ Lif£ B£ Ąs It WĄs β£fΘre
Ąnd I'll , n£v£r KήΘw
Jûst HΘω I L£t ЎΘu ĢΘ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
madelya
:: عضو متميز ::
:: عضو متميز ::
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 1061
نقاط : 1149
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010
الموقع : http://www.facebook.com/profile.php?id=564241245

مُساهمةموضوع: رد: الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة    الإثنين فبراير 14, 2011 4:30 pm

ايون كدا طمنتينى على نفسى والله دنا كنت خايف اطلع متخلف نفسيا ولا حاجه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Snow Wh!te
:: مشرفه ::
:: مشرفه ::
avatar


انثى
عدد المساهمات : 314
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة    الأربعاء فبراير 16, 2011 5:34 am

لا اطمن

وتسلم على المرور والرد الجميل







Jμst ωĄlk ĄωaЎ, Jμst SĄЎĢΘΘd;βye
&d'Θn't Tμrή ĄяΘμnd NΘω, YΘu MĄy S££ M£ CrЎ
I Mμstŋ't Fall ApĄrt Θr ShΘw My βrΘk£ή H£Ąяt
Θr The LΘve I Fέέl FΘr YΘu
SΘ ωĄlk ĄωĄЎ Ąnd ClΘs£ Thέ dΘΘr
ĄnĐ L£t MЎ Lif£ B£ Ąs It WĄs β£fΘre
Ąnd I'll , n£v£r KήΘw
Jûst HΘω I L£t ЎΘu ĢΘ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
emey
:: PrinCesS The Site ::
:: PrinCesS The Site ::
avatar


انثى
عدد المساهمات : 3228
نقاط : 3381
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة    السبت فبراير 19, 2011 11:33 am

تسلمى يا قلبى















من تجآهلني سـ أتجآهله .. ثقتي بـ نفسَي تغنيني عن معرفة سبب تجآهله ڪمآ تجآهلني بـ إردآته فَ سيأتي إليّ بـ إرآدته ومن يتهآفت لِ الخصآم , سَ أدعه يلهث لِ الرضآ فَ لست بـ فتآه يظهرون تقلبآتهم الحمقآء عليهآ كلمآ آرآدو ذلك هذه آنـآ آلآن فَ من تقبلني سـ أتقبله وليبقى في عآلميُ ومن لم يتقبلني فَ ليعود من حيث آتىَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Snow Wh!te
:: مشرفه ::
:: مشرفه ::
avatar


انثى
عدد المساهمات : 314
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة    السبت فبراير 19, 2011 11:59 am

نورتى يا قمرى







Jμst ωĄlk ĄωaЎ, Jμst SĄЎĢΘΘd;βye
&d'Θn't Tμrή ĄяΘμnd NΘω, YΘu MĄy S££ M£ CrЎ
I Mμstŋ't Fall ApĄrt Θr ShΘw My βrΘk£ή H£Ąяt
Θr The LΘve I Fέέl FΘr YΘu
SΘ ωĄlk ĄωĄЎ Ąnd ClΘs£ Thέ dΘΘr
ĄnĐ L£t MЎ Lif£ B£ Ąs It WĄs β£fΘre
Ąnd I'll , n£v£r KήΘw
Jûst HΘω I L£t ЎΘu ĢΘ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجال واوهامهم السبعة عن المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب وبنات المنصورة :: لكى يا سيدتى-
انتقل الى: