شباب وبنات المنصورة

شباب وبنات المنصورة


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبارات احذر أن تقولها لمديرك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Snow Wh!te
:: مشرفه ::
:: مشرفه ::
avatar


انثى
عدد المساهمات : 314
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: عبارات احذر أن تقولها لمديرك    الجمعة مارس 04, 2011 6:05 am

عبارات احذر أن تقولها لمديرك :

كم من مرة تتحدث إلى مديرك بطريقة غير لائقة دون أن تدرك ذلك؟ فأثناء انخراطك في العمل وانهماكك في أداء واجباتك، قد لا تلاحظ أن طريقة تحدثك مع رئيسك المباشر وأن ما تقوله له، أو حركتك الجسمانية وتعبيرات وجهك أثناء التحدث - كلها أشياء من شأنها أن تدمر حياتك العملية أو مستقبلك الوظيفي، بينما يمكنك تداركها ومعالجتها بشكل يسهم في صعودك الوظيفي وتحقيق مراتب أفضل، مما يزيد فرصك المستقبلية في تولي مناصب قيادية هامة في مجال تخصصك.

أحيانا يرتكب الرجل بعض التصرفات الحمقاء تجاه رؤسائه في العمل، ويظن أنه سيفلت بفعلته وأن أحدا لن يلاحظ. ولكن تأكد عزيزي الرجل أن مديرك وإن لم يتخذ إجراء تجاهك أو يعاقبك بشكل فوري ومباشر، فإنه لن ينسى هذا الموقف أبدا، وأنه حينما يقوم بتقييم أدائك ، فإن هذا الموقف أو غيره من مواقفك السلبية سيكون له دور كبير في تقييمك.
يقول د. بيل لامبتون - المتخصص في التنمية البشرية وصاحب كتاب "غير أسلوب تواصلك مع الآخر - تتغير حياتك": "لقد عايشت خلال عملي في مجال الإدارة على مدى 23 عاما، الكثير من المواقف والتصرفات من بعض المرؤوسين، تسببت كليا في تحطيم رصيدهم من المصداقية، مما آثر بالتالي على فرصهم في التراتبية الوظيفية والترقي إلى مراتب أفضل".
هناك بعض الكلمات التي يكون تأثيرها سلبيا جدا في علاقتك بمديرك، ولذلك نقدم لك لائحة بهذه الكلمات، وما تعنيه لدى مديرك.







"هذه ليست مهمتي"


عندما يوكل إليك مديرك أداء مهمة معينة، فإنه من المؤكد لديه أسباب تدفعه لذلك. قد تكون المهمة المطلوبة منك مرتبطة فعلا بطبيعة عملك، أو قد يكون لها تأثير في تقدمك الوظيفي وإعادة تقييمك، وفي كلتا الحالتين، عليك التشبث بالفرصة في إثبات قدرتك على القيام بما هو مطلوب منك. صدقني ستظهر أمام الجميع كمنقذ للموقف أو "حلاّل" المشاكل. كما أنك ستحصل على علامة إضافية في تقييمك، وسيمكنك بالتأكيد الاستعانة بأي من زملائك عندما تكون بحاجة لمساعدة.



"لا توجد مشكلة"


إذا قبلت القيام بمهمة، وكان في نيتك الإفلات من أدائها أو عدم إكمالها لظنك أنها غير مهمة أو أن أحدا لن يلاحظ أنك لم تقم بها، فإنك حتما ستقع في مشكلة، لذلك عليك أن تتحدث مع مديرك وتخبره صراحة بأنه لن يكون بإمكانك إتمامها واخبره السبب الحقيقي وراء موقفك، وإلا سيظن الجميع أنك شخص غير مسئول ولا يمكن الاعتماد عليك، كما أن هذا التصرف قد يتسبب في تشويه علاقتك بزملائك لأن عدم إتمامك لعملك قد يؤثر بالضرورة فيما يقومون به، وبالتالي سيتحملون معك عبء خطئك ويتأثرون به سلبيا بشكل مباشر.






"سأخبرك سرا، ولكن لا تقول لأحد أنني أخبرتك"
(واحد إبن حلال يضرب فيك إسفين)


إذا كان ما تريد الإفصاح عنه هو سر بحق، فإنه لا يجب عليك أبدا البوح به تحت أي ظروف. احتفظ به لنفسك. فإذا كنت تعتقد أن إفشاءك لأسرار الآخرين سيحقق لك الحظوة ويجعل الآخرين يحبون صحبتك، فلا تستبعد أبدا أن تصبح أنت ذات يوم مادة لحديث الآخرين، وصدقني لن يعجبك الأمر.



"أنا لم أحصل على ترقية منذ سنوات"

يقول بيل لامبتون أن معظم المدراء لا يقررون الترقيات أو العلاوات لمرؤوسيهم على أساس الأقدمية، وإنما وفق الكفاءة والتفاني في العمل . وبالتالي فإنك مهما طالبت بزيادة في راتبك اعتمادا على سنوات خدمتك دون إنجاز حقيقي يحسب لك، فلا أحد سيستمع إليك. وسيكون انطباع رئيسك وقتها أنك تطلب النقود لأنك تريدها وليس لأنك تستحقها. فعليك بالعمل والإنجاز قبل أن تطلب علاوة.






"هذا ليس خطأي"


عندما يتحدث إليك المدير بشأن وجود بعض المشكلات في العمل، فإن آخر شئ يريد أن يسمعه منك، أن ما حدث ليس خطأك . فحديثه معك لا ينطوي على توجيه اللوم إليك، وإنما يسعى للوصول إلى حل لهذه الأزمة وضمان عدم تكرار حدوثها مرة أخرى.









Jμst ωĄlk ĄωaЎ, Jμst SĄЎĢΘΘd;βye
&d'Θn't Tμrή ĄяΘμnd NΘω, YΘu MĄy S££ M£ CrЎ
I Mμstŋ't Fall ApĄrt Θr ShΘw My βrΘk£ή H£Ąяt
Θr The LΘve I Fέέl FΘr YΘu
SΘ ωĄlk ĄωĄЎ Ąnd ClΘs£ Thέ dΘΘr
ĄnĐ L£t MЎ Lif£ B£ Ąs It WĄs β£fΘre
Ąnd I'll , n£v£r KήΘw
Jûst HΘω I L£t ЎΘu ĢΘ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
дñgǮĻ фḟ Đặrk
:: المشرف العام ::
:: المشرف العام ::
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 2129
نقاط : 2450
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
الموقع : اكيد فى بيتنا

مُساهمةموضوع: رد: عبارات احذر أن تقولها لمديرك    الجمعة مارس 04, 2011 12:56 pm

ياواد ياجامد انت

لاء توبيك جامد جدى


ثانكس ياجميل













كل من نظر في عيوني...ظن انني من اسعد السعداء...لكن كيف ابوح بجرح قلبي...وانا اعشق الكبرياء؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عبارات احذر أن تقولها لمديرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب وبنات المنصورة :: منتدى الشباب-
انتقل الى: